رياضةسلايدر

وزير الرياضة يحسم الجدل حول تجميد النشاط وتأجيل الدوري

وزير الرياضة يؤكد أنه ليس هناك إلغاء أو تعطيل للنشاط الرياضى في مصر.. صبحي: متابعة لحظية لكل نشاط رياضي على حدة وفقاً لتطورات الواقع

نفى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ما تردد عن تأجيل وإلغاء النشاط الرياضي وبطولة الدوري المصري، بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أن الوزارة تتعامل مع استمرار النشاط الرياضى حالة بحالة دون إصدار قرارات تخص النشاط الرياضة ككل وذلك وفقاً لمعطيات الواقع وتطورات الموقف مع إعادة تقييم الوضع لحظة بلحظة.

وأكد وزير الرياضة أنه ليس هناك ما يدعو حتى الآن لإصدار قرارات بوقف النشاط الرياضي، خاصة في ضوء الإجراءات التصعيدية التي يتخذها مجلس الوزراء في شتى قطاعات الدولة لمحاصرة ومنع انتشار الفيروس.

وفي نفس السياق، قالت الوزارة في بيان رسمي، أن الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن ترتكز على إلغاء أية تجمعات أو كثافات جماهيرية لأية أنشطة شبابية ورياضية، وليس هناك أية قرارات حالياً لإلغاء أو تعليق النشاط الرياضي في مصر.

مران الزمالك: عودة جمعة.. تأهيل عبدالغني وأوناجم.. راحة بامبو وعبدالسلام

كارتيرون يجهز محمد عبد الغني ببرنامج خاص.. وراحة لبامبو ومحمد عبدالسلام لشعورهما بنزلة برد

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استعداداته، لمواجهة نظيره مصر للمقاصة يوم الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري، وذلك بعد تأجيل مواجهتي الاتحاد السكندري بالجولة 19، والمصري البورسعيدي المؤجلة من الجولة الـ14، والتي كان مقررا إقامتها غدا الأحد.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، على عقد جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبا، شرح خلالها بعض النقاط الفنية المراد تنفيذها في المران، بالإضافة إلى توجيه بعض النصائح للاعبين خلال الجلسة، حيث طالبهم بالاجتهاد في التدريب استعدادا للمواجهات المقبلة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

مران الأهلي: مشاركة رمضان.. تأهيل معلول وجيرالدو.. تدريبات خططية

الأهلي يؤدي تدريباته على ملعب التتش استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي بعد تأجيل مباراة إنبي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة فريق الإنتاج الحربي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الدوري الممتاز.

وكان الأهلي أدى تدريباته أمس الجمعة على ملعب مختار التتش، رغم تقلبات الأحوال الجوية، حيث صمم السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، على أن يتدرب الفريق، بعد أن تم إلغاء مباراة إنبي التي كان مقررا لها اليوم السبت.

مران الأهلي اليوم، بدأ بجلسة بين رينيه فايلر مع معاونيه للترتيب للمرحلة المقبلة والتي تبدأ بمواجهة الإنتاج الحربي يوم الأربعاء المقبل، ثم عقد المدرب السويسري جلسة سريعة مع اللاعبين، للحديث عن بعض الأمور الفنية.

3 مصابين ينافسون صفقات الأهلي الصيفية؛

الأهلي يسعى لضم أكثر من لاعب جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

ينتظر مسئولو النادي الأهلي، فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل دعم قائمة الفريق وسد العجز في بعض المراكز وخصوصا خط الدفاع، حتى يستعيد الفريق الأحمر هيمنته على البطولات المحلية والإفريقية كما كان يفعل في السابق.

الأهلي بدأ من الآن التخطيط للصفقات الصيفية المقبلة، بعد الجلسات التي بدأت تعقدها لجنة التخطيط للكرة، لوضع قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الصيفي، بجانب التواصل مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني بشكل مستمر للتنسيق حول الصفقات.

الصفقات الصيفية التي ينوي الأهلي إبرامها في الصيف المقبل ستواجه منافسة قوية من جانب بعض اللاعبين المصابين بالفريق، والمقرر لهم أن يعودوا مع بداية الموسم، وفي السطور التالية نستعرض أبرز هؤلاء اللاعبين:-

سعد سمير:

مدافع الفريق الأحمر الذي أصيب بقطع في وتر أكيليس نهاية العام الماضي، أجرى جراحة في ألمانيا ويخضع حاليا لتنفيذ برنامج تأهيلي ما بين مصر وألمانيا، من المتوقع له أن يعود مع بداية الموسم المقبل، خصوصا وأن فترة علاجه تستغرق ما بين 7 إلى 9 أشهر، مضى منها نحو 3 أشهر حتى الآن، وفي حال عودته مع بداية الموسم، سيكون سعد منافسا شرسا لأي مدافع جديد، نظرا لخبراته الكبيرة مع الأهلي وحاجة الفريق له.

محمد محمود:

لاعب وسط الأهلي الذي ضربه الرباط الصليبي مرة أخرى في بداية الموسم، بعد أن كان شفي من نفس الإصابة، يخضع حاليا لتنفيذ برنامج تأهيلي للتعافي من الجراحة التي أجراها في ألمانيا.

ويسعى الجهاز الفني للأهلي لتجهيزه لبداية الموسم الجديد، خصوصا وأن فايلر مقتنع تماما بقدرات اللاعب، وفي حال عودته قبل الموسم الجديد، قد يكون ذلك بمثابة استغناء عن ضم لاعب جديد في الوسط.

رمضان صبحي يعود للتدريبات الجماعية لأول مرة منذ 3 أشهر؛

الأهلي يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي بالدوري بعد تأجيل مباراة إنبي التي كان مقررا لها اليوم

شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، اليوم السبت، على ملعب التتش استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في الجولة ١٩ من منافسات بطولة الدوري الممتا، مشاركة رمضان صبحي لأول مرة منذ فترة طويلة.

وتعرض رمضان صبحي للإصابة منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي، بتمزق في العضلة الخلفية بعمق 7 مليمتر، ليشارك أخيرًا في التدريبات الجماعية بعد غياب دام حوالي 89 يومًا معلنًا جاهزيته للمشاركة في صفوف فريقه أمام الإنتاج الحربي في مباراة يوم الأربعاء المقبل.

صدمة للإسماعيلي بعد السفر إلى المغرب.. والسبب كورونا؛

تأجيل مباراة الإسماعيلي والرجاء المغربي بالبطولة العربية رغم سفر الدراويش إلى المغرب

تعرضت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، لصدمة، بعد إعلان الاتحاد العربى لكرة القدم تأجيل مباراة الإسماعيلى والرجاء المغربى بالدور قبل النهائى لكأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية” لأجل غير مسمى، خوفاً من فيروس كورونا، وتم إخطار الناديين رسمياً بذلك

الإسماعيلي كان مقرر له مواجهة منافسه المغربي، مساء غد الأحد بالمغرب، بعد اقترابه خطوة من الوصل للنهائي لسابق فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وقرر الاتحاد المغربى لكرة القدم إيقاف جميع مباريات كرة القدم خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة المغربية أنه تم تسجيل ثامن حالة إصابة مؤكدة بالفيروس فى البلاد.

تشاتشيتش يعيد إحياء 3 لاعبين في بيراميدز؛

الكرواتي أنتي تشاتشيتش يعيد بعض لاعبي بيراميدز للتألق من جديد بعد توليه تدريب الفريق خلفا للفرنسي ديسابر

نجح الكرواتي أنتي تشاتشيتش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، في إعادة بعض لاعبي الفريق للتألق من جديد، منذ توليه المسئولية الفنية في شهر ديسمبر الماضي، خلفا للفرنسي سباستيان ديسابر الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

كان بعض اللاعبين لا يشاركون بصفة أساسية في الفترة الماضية، إلا أنه بعد تولي تشاتشيتش، المسئولية الفنية دفع بهم في التشكيل الأساسي ونجحوا في الظهور بمستوى متميز، وأصبح بعضهم محط أنظار أندية القمة في الدوري المصري.

” أبرز 3 لاعبين نجح تشاتشيتش، في إعادتهم للتألق من جديد، بعدما كانوا لا يشاركون بصفة أساسية فضلا عن تراجع مستوى البعض الآخر.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين لاعب خط الوسط أحمد توفيق، حيث نجح المدرب الكرواتي في إعادة اكتشاف اللاعب من جديد، بعدما قرر الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن، ليعوض غياب رجب بكار وعمر جابر، وظهر اللاعب بمستوى متميز في هذا المركز، وأصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيل الفريق.

اللاعب صاحب الـ28 عاما لعب مع فريقه هذا الموسم 21 مباراة في مختلف البطولات، صنع خلالها 3 أهداف.

المدافع عبدالله بكري، أحد أبرز اللاعبين الذين أعاد تشاتشيتش، اكتشافهم في بيراميدز، حيث قرر الاعتماد عليه بشكل أساسي في مركز قلب الدفاع مع أي من الثلاثي علي جبر وأحمد أيمن منصور والإيفواري ويلفريد كانون.

عبدالله بكري، نجح في لفت الأنظار إليه بقوة، بعد الأداء المتميز الذي ظهر عليه مع بيراميدز في المباريات الماضية، الأمر الذي جعله اسمه يرتبط بقوة بالانتقال إلى الأهلي أو الزمالك في الانتقالات الصيفية المقبلة.

اللاعب صاحب الـ25 عاما لعب مع بيراميدز هذا الموسم 20 مباراة في مختلف البطولات المحلية والأفريقية أحرز خلالها هدفا واحدا.

لاعب الوسط محمود حمادة، ضمن اللاعبين الذين عادت لهم الحياة الكروية من جديد منذ تولي تشاتشيتش تدريب الفريق، المسئولية الفنية لبيراميدز، حيث استعاد جزءًا كبيرا من مستواه الفني المعروف عنه، والذي كان عليه مع الإنتاج الحربي في الموسم الماضي، وهو ما ظهر جليا في المباريات الأخيرة للفريق.

محمود حمادة، لم يشارك في أي مباراة رسمية في وجود الفرنسي ديسابر، ولعب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد 11 مباراة في مختلف البطولات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock