أخبارسلايدرمنوعات

تعرف على الرحم ” ذو القرنين” النادر الوجود في عالم النساء

تعرف على الرحم " ذو القرنين" النادر الوجود في عالم النساء

 هل تخيلت يوما أن تري رحما على شكل ” قلب”،  ذلك هو شكل  الرحم الذي يعرف طبيا بأسم ” الرحم ذو القرنين”،  ويعتبر تشوها خلقيا، ويكون في إمراة من بين ألف إمراة في العالم.
وعادة ما يتم اكتشاف هذه المشكلة عند الذهاب للطبيب لعلاج الإجهاض المتكرر أو تأخر الإنجاب بواسطة التنظير أو التصوير الظليل أو عن طريق الإيكو، ويعد الشكل الطبيعي للرحم لدي النساء يتخذ شكلا مثل ” الكمثري”.
على الرغم من ضعف فرص الإنجاب مع هذا النوع من الأرحام إلا أنَّ الرحم ذا القرنين لا يمنع الحمل بشكل قاطع لكن يزيد خطر ولادة طفل ناقص الوزن و خطر المخاض الباكر والحاجة إلى القيصرية ويتطلب ربط لعنق الرحم وأخذ جرعات من هرمون البروجسترون لتثبيت الحمل مع ضرورة البقاء تحت المراقبة الطبية المستمرة
الصورة   أخذت الصيف الماضي لسيدة روسية كان قد أخبرها الأطباء أن درجة التشوه في رحمها لن تمكنها من الإنجاب , فرغم صعوبة الحمل بطفل واحد في هذا النوع من الأرحام أنجبت هذه السيدة توأم بصحة جيدة وسط دهشة الأطباء.
 يذكر أن نسبة إنجاب توأم في حالة الرحم ذو القرنين 1 من كل 500 مليون توأم ولم يتم تسجيل سوى حالات قليلة من التوائم التي وُلدت لأمهات مصابات بهذه الحالة غير العادية في المطبوعات الطبية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock